كيف تصنع محتوى تسويقي مميز لمنصتك؟ 

أيًا كان مشروعك وأيًا كان هدفك من ورائه، وأيًا كانت الخدمات التي ستقدمها من خلاله، أنت بحاجة إلى محتوى جيد يظهر نقاط قوتك ويظهر قيمة ما تقدمه وما تمتلكه من قدرات.

بالمحتوى الجيد ستحقق كل ما تطمح إليه من زيارات وتفاعل فالمحتوى هو الملك.

لماذا المحتوى جزء مهم من مشروعك التقني؟

سابقا كنا نبني علاقتنا بالعميل وجهًا لوجه، ولكن الآن نبنيها من خلال المحتوى، فالمحتوى بحد ذاته مسوّق، فحين تقدم محتوى جيد  ورسالة هادفة بتحديد الجمهور الذي تستهدفه، والتعرف على ميوله ورغباته  ترسخ هوية الموقع في أذهان العملاء وحينها ستتمكن من إيصال الرسالة بشكل صحيح فتجذب الزوار لموقعك وتوجه العملاء لشراء خدماتك وتحقيق مبيعات أكثر . 

وأيضا يمكنك من خلال المحتوى الجيد  بناء علاقة جيدة مع الزوار والعملاء مما سيدفعهم لمتابعتك وطلب خدمتك بكل ثقة ، تعامل مع عملائك على انهم المؤثرين الذين تسوق خدمتك من خلالهم، فكلما كان المحتوى يستحق القراءة كلما زادت مشاركته والتفاعل معه بشكل أكبر فحينما تضع نفسك مكان الزائر للموقع ستستشعر حاجته وتدرك متطلباته ورغباته، وبهذا سيكون المحتوى الذي تقدمه إجابة على أسئلتهم، وكلما وجدوا ما يبحثون عنه لديك، كلما ازدات العلاقة بينك وبينهم قوة.

كيف تصنع محتوى جذاب؟
استخدم عناوين جذابة ومميزة
العناوين هي أهم جزء في المحتوى الذي تقدمه، فهي عادتا أول ما يجذب القراء ، و إذا لاحظوا إختلاف وتميّز في عنوانك، سيثير فضولهم للضغط على المقال وقراءته حتى النهاية
فاحرص على اختيار عنوان مميز، معبر عن المحتوى ، غير مكرر ، يظهر الهدف من المحتوى بأسلوب جذاب .
سواء  في الموقع الخاص بك، أو بعناوين المقالات والمحتوى الذي تقدمه عليه.
هناك بعض الكلمات المفتاحية التي يجب التركيز عليها عند كتابة العنوان:
# الأرقام “أهم 10 – أفضل 5 إلخ”، القوائم تجذب القاريء دائمًا باعتبار أنها أفكار مرتبة ومعروضة بشكل منظم ومختصر.
# كلمات قوية كـ “مجانًا – لا يصدق – مدهشة”، حاول دائمًا أن تضع عامل جذب في العنوان، لكن لا تستغل هذا الأسلوب بشكل خاطئ
# الطرق التعليمية كـ ” الأسباب – الطرق – دروس – أفكار – حقائق – أساليب” لأن القارئ يبحث عن الفائدة دومًا، ستجده يميل لهذه النوعية من المقالات، التي يبدو من عنوانها أن ثمة فائدة داخل هذا المقال.
# أساليب استفهامية من خلال استخدام “متى – أين – كيف – لماذا”، أن تجعل عنوان المقال عبارة عن سؤال، هذا يستفز القارئ ويثير الفضول لديه، ما يجعله يضغط على عنوان المقال باهتمام حقيقي لمعرفة جواب هذا السؤال الذي أثار فضوله.
قدم محتوى عن أفكار أثارت الاهتمام مؤخرا 
ابحث عن المحتوى الذي انتشر مؤخرا وجذب الاهتمام، ادرس فكرته وانظر ما الذي جذب الناس له، ثم قدمه بأسلوبك وطرحك الخاص.
هذه بعض النقاط الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار:
# تعمّق في الفكرة وأضف عليها، قم بتغطيتها بشمولية، و كن مبدعًا في تناول الفكرة، وقدمها بشكل مختلف.
# اصنع منها محتوى مرئي كفيديو أو إنفوغرافيك، أو محتوى صوتي بودكاست.
#  زود المحتوى بمعلومات وإحصائيات معتمدة من مصادر موثوق بها.
قدم  محتوى مناسب للأشخاص وفقا لاهتمامهم
لا تجعل القارئ يمر بـ مواضيع كثيرة بحثًا عن موضوع معين كي لا يشعر بالملل ويقرر المغادرة ، فمن  المهم جدًا تنظيم المحتوى وترتيبه عبر التخطيط الجيد  لسهولة وصوله للقارئ.
 
ميز نفسك بأسلوب خاص بك
يجب أن  تميز نفسك وسط المنافسين بأسلوبك الخاص المختلف عن كل ما هو سائد، وهذا الاختلاف مفيد جدًا لخلق علاقة قوية بينك وبين القراء الذين سئموا المحتوى المتكرر و يبحثون عن المختلف الهادف. 
اختر الطريقة المناسبة التي ستقدم بها المحتوى
هل ستقدم محتواك من خلال فيديوأم منشور أم مقال أم انفوجرافيك  أم بجميعهم 
أولًا: قم بتحديد كل الطرق التي تستطيع تقديم المحتوى بها، اكتب فقط الطرق التي تجيدها.
ثانيًا: قم بتقييم كل طريقة وفقا لمستواك في إجادتها فبهذه الطريقة ستساعد نفسك للوصول على أفضل ما تستطيع تقديمه.
ثالثًا: ثم قم بتحديد أفضل وسيلة لإيصال محتواك الى جمهورك وذلك من خلال  تحليل رغبات عملائك وفهم ميولهم.
رابعًا: يمكنك استخدام أكثر من وسيلة واحدة لتقديم المحتوى إذا كنت تجيد ذلك ولكن  يجب مراعاة أن لا يبدو المحتوى مملًا وطويلًا .
ضع أكثر من طريقة لمشاركة المقال
بعد أن ينتهي القارئ من قراءة  مقال  يشعر بأنه سيفيد الآخرين سيرغب مشاركته مع أشخاص لذلك عليك إضافة كافة مواقع التواصل الاجتماعي لدفع القراء لمشاركة مقالاتك، وهذه  الطريقة ستساعد على انتشار مقالاك، وزيادة زوار المدونة أيضًا.
 بعد كتابة المحتوى وتقديمه
احرص على مراقبة  ردود الأفعال على المحتوى
يجب أن تراقب كيف تفاعل جمهورك مع الصفحة والمحتوى المقدم لأن هذا سيساعدك على معرفة الأمور التي تثير اهتمام جمهورك لإنشاء المزيد حولها .
 
وهناك العديد من الأدوات التي توضح لك تفاعل جمهورك من خلال خريطة أو رسم بياني يوضح أهم النقاط التي تفاعل معها الجمهور و من هذه الأدوات؛  Google Analytics ،crazy egg ، والكثير من الأدوات الأخرى التي تقدم لك تحليل شامل لاستخدام وتفاعل الجمهور مع الموقع.
متابعة تعليقات الجمهور الخاص بك باستمرار
اخلق علاقة جيدة مع جمهورك من خلال التعليقات لتحولهم من زوار إلى عملاء حقيقيين عن طريق التفاعل معهم والرد عليهم لتشعرهم بالاهتمام ولا تقم بحظر أي تعليقات حتى لو سلبية فهي ستساعدك على معرفة نقاط الضعف في محتواك والعمل عليها.
أخيرًا، نمتلك في كروم فريقًا مدربًا وجاهزًا لوضع استراتيجية متكاملة لصناعة محتوى تسويقي يخدم أهداف منشأتك ويزيد من مبيعاتك، ننتظر تواصلك

أضف تعليق

كروم شركة سعودية تضم الموهوبين من  مختلف التخصصات، نوفر الحلول الإبداعية للكيانات التي تبحث عن محتوى مؤثر وتواجد فريد، وعبر أكثر من (عدد) عميل مختلف استطعنا أن نكون واجهة للكثيرين من الباحثين عن خدماتنا و حلولنا الإبداعية.

تواصل معنا

العنوان: المملكة العربية السعودية - الرياض ص ب :7663
الرمز البريدي : 3238-13211

الإيميل: Sales@chrome.com.sa

الجوال:  00966595360910